للمطالبة بزيادة أجورهم .. إضراب الآلاف من عمال مصانع الطوب بأطفيح

بيانات صحفية
الأحد, أغسطس 10, 2014 - 03:20

__________________________
دار الخدمات النقابية والعمالية 10 أغسطس 2014 ..
_________________________
بدأ صباح اليوم ما يقرب من عشرة آلاف عامل من العاملين بمصانع الطوب بقريتى القبابات والقدادية بمركز أطفيح إضرابا مفتوحا عن العمل ، وذلك للمطالبة برفع الأجور من 7 جنيهات للألف طوبة إلى 10 جنيهات .. حيث أكد رضا سلام رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمصانع الطوب أن مطالب العاملين هى مطالب عادلة ، خاصة وان أصحاب مصانع الطوب قد قاموا خلال الأيام الماضية ونتيجة ارتفاع أسعار الطاقة برفع سعر المنتج من 190 جنيها للألف إلى 250 جنيها للألف .. مشيرا إلى أن النقابة قد حاولت التفاوض مع أصحاب المصانع إلا أنهم رفضوا الجلوس إلى ممثلى العمال ، مؤكدين أنهم لن يرفعوا الأجور بدعوى أن الزيادة فى أسعار الطوب هى بالكاد تغطى الزيادة فى أسعار الطاقة !!

يذكر أن العاملين بمصانع الطوب الذين يقدر عددهم بمائتى ألف عامل ، قد وقفوا إلى جانب أصحاب المصانع أثناء أزمات عدم توافر السولار، للضغط على الحكومة لتوفير السولار حفاظا على تلك المصانع من الغلق ، وحفاظا على لقمة عيشهم ، وعلى الرغم من ذلك لم يفكر أصحاب المصانع فى رفع أجورهم منذ سنوات ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال مصانع الطوب المشروعة ، تؤكد على ان ارتفاع أسعار الطاقة لم يؤثر فقط على تكلفة إنتاج الطوب ، بل أثر على كافة أسعار السلع ومتطلبات المعيشة التى يعانى منها العاملين بتلك المصانع بل وكافة عمال مصر، الأمر الذى يعنى أن مطالب العاملين برفع أجورهم هى مطالب منطقية ، فقيمة الجنيه الذى كان يتقاضاه العامل قبل رفع الأسعار لم تعد ذات القيمة بعد رفع الأسعار..
###

إضافة تعليق جديد