للمطالبة بصرف باقى الارباح وتطوير الشركة ومحاسبة الفاسدين.. اضراب اكثر من عشرة الاف عاملا وعاملة فى شركة غزل المحلة

بيانات صحفية
الثلاثاء, يناير 13, 2015 - 20:07


دار الخدمات النقابية والعمالية التاسعة صباح 13 يناير 2015 .. بدأ صباح اليوم اكثر من عشرة الاف عامل وعاملة من عمال شركة غزل المحلة اضرابا عن العمل واعتصاما مفتوحا داخل مقر الشركة ، وذلك للمطالبة بصرف باقى نسبة مجنب الحافز (الارباح السنوبة ) البالغة شهرين عن العام المالى 2103 /2014 ، وسرعة البدء فى خطط تطوير الشركة كما وعدت الحكومة وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين ..
بدأ اضراب العاملين فى السابعة من صباح اليوم ، حيث بدأه عمال الوردية المسائية والتى كان من المقرر مغادرتها للشركة فى السابعة صباحا واعلنت اعتصامها امام مقر ادارة الشركة ، وانضم اليها عمال الوردية الصباحية .. هذا ومن المقرر ان ينضم عمال الوردية الثالثة والتى من المقرر دخولها الشركة فى الثالثة عصرا .. 
كان المئات من عمال الشركة البالغ عددهم25 الف عاملا وعاملة قد نظموا امس الاول وقفة احتجاجية لمدة ساعتان للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتطوير الشركة ، إلا ان اى من المسئولين لم يتحرك فقرر العمال الاضراب صباح اليوم ..
اكد فيصل لقوشة احد القيادات العمالية بالشركة ان العمال قد انتظروا صرف باقى الارباح التى كان من المفترض صرفها فى شهر نوفمبر الماضى ، الا انه وحتى الان لم يصدر حتى منشور بموعد صرفها ، اضافة الى قرار وزير الزراعة برفع الدعم عن زراعة القطن المصرى قد اثار غضب العاملين ، حيث انه يؤكد ان الكلام عن خطط تطوير الشركة هو مجرد كلام !!
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة غزل المحلة المشروعة ، تطالب الحكومة ممثلة فى وزير الاستثمار سرعة الجلوس الى ممثلى العمال الحقيقيين للتفاوض حول مطالبهم والتى يأتى على راسها صرف الشهرين والاعلان الواضح والشفاف عن خطط تطوير الشركة بجدول زمنى محدد بعيدا عن التصريحات الاعلامية ، خاصة وان التقرير الاخير الصادر عن مجلس الوزراء بشأن اعادة هيكلة شركات قطاع الاعمال العام يفتح الباب امام بيع بعض اصول تلك الشركات ، ولا ينفى خصخصة بعض الشركات بفتح الباب امام القطاع الخاص للدخول كشريك .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى سرعة التضامن مع مطالب عمال شركة غزل المحلة المشروعة ..

إضافة تعليق جديد