لليوم الثالث على التوالى وللمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة إستمرار إضراب عمال شركات غزل المحلة والدلتا وزفتى وغزل شبين والنصر للصباغة 

بيانات صحفية
الأربعاء, فبراير 12, 2014 - 21:43


دار الخدمات النقابية والعمالية العاشرة صباح 12 فبراير 2014 .. حتى كتابة هذه السطور يستمر لليوم الثالث على التوالى إضراب عمال شركات غزل المحلة والدلتا للنسيج وغزل زفتى وغزل شبين والنصر للصباغة والتجهيز للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس فؤاد عبد العليم حسان وإحالة ملفات الفساد داخل هذه الشركات الى النائب العام وتطبيق الحد الأدنى للأجر على عمال شركات قطاع الاعمال العام ..
حيث قامت صباح اليوم إدارة شركة غزل المحلة بتعليق منشور فى أقسام الشركة بالموافقة على صرف الأرباح وفروق الدفعات السابقة ، إضافة إلى إحتساب أيام الإضراب الثلاثة أيام أجازات على حساب الشركة ، فقام العمال بتمزيق المنشور مؤكدين على تمسكهم بكافة مطالبهم .. والتى يأتى على رأسها إقالة رئيس الشركة القابضة وإنتخاب مجلس إدارة يشرف على عمليات التطوير وإعادة الهيكلة داخل الشركة ..
هذا فى الوقت الذى يتوجه فيه الأن الحاكم العسكرى لمحافظة الغربية للإجتماع مع عمال شركة الدلتا للغزل ، الذين أعلنوا هم أيضا تمسكهم بمطلب إقالة رئيس الشركة القابضة والتطبيق الفورى لقرار الحد الأدنى للأجر على عمال الشركة البالغ عددهم أكثر من ثلاثة الأف عامل ، لا تتجاوز مرتبات نصفهم 900 جنيها شهريا .. 
يذكر أن عمال الشركات الأربع قد أعلنوا إضرابهم عن العمل يوم الإثنين الماضى للمطالبة بصرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعام 2013 والبالغة 60 يوما ، وقد وافقت الحكومة أمس على صرف دفعة الأرباح مع صرف فروق باقى الدفعات السابقة ، إلا أن عمال الشركات أعلنوا عن تمسكهم بمطلب إقالة رئيس الشركة القابضة المتسبب فى خسائر هذه الشركات ، ومحاسبة المسئولين عن ملفات الفساد التى رصدتها تقارير الاجهزة الرقابية فى تلك الشركات .

إضافة تعليق جديد