مؤتمر صحفي لأهالي عمال النقل العام المقبوض عليهم

من : 
الأربعاء, سبتمبر 28, 2016
إلى : 
الأربعاء, سبتمبر 28, 2016

نظم أهالي عمال هيئة النقل العام الست المقبوض عليهم مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الأربعاء 28/9/2016 استضافته دار الخدمات النقابية بمقرها بالقاهرة .

في بداية المؤتمر أوضح كمال عباس المنسق العام للدار أن ما يحدث مع عمال هيئة النقل العام المقبوض عليهم يتعارض مع الدستور والقانون وأكد أن محامي الدار قد تقدموا ببلاغ للنائب العام يوم  الأحد 25 / 9 / 2016 ، برقم 12201 حول اختفاء العمال الستة وعدم معرفة مكان احتجازهم، كما كشف أن نيابة مدينة نصر ثان قد تلقت بلاغاً من مشرف الأمن بالهيئة يتهم فيه العمال الستة بالتحريض على الإضراب وأن النيابة قد استمعت إلى أقوال مشرف الأمن ولم تحقق مع العمال الستة، كما تحدث أهالي العمال حول وقائع إلقاء القبض على ذويهم ومداهمة منازلهم دون سند قانوني حيث رفض الضباط الذين قاموا بعمليات القبض عليهم إبراز تصريح النيابة بتفتيش المنازل والقبض عليهم وأكد الأهالي انه منذ تلك الواقعة التي جرت فجر يوم السبت  23/9/2016 وحتى الآن وهم لا يعرفون مكان احتجاز ذويهم أو التهم الموجهة إليهم كما أكدوا على أن أبنائهم وأزواجهم لا ينتمون إلى أي أحزاب أو تيارات سياسية وأن كل مشكلتهم أنهم يطالبون بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون .

وتحدث العديد من زملاء العمال بهيئة النقل العام خلال المؤتمر الصحفي مؤكدين على أنهم لن يهدءوا حتى يعرفوا مكان احتجاز زملائهم والتهم الموجهة إليهم .

حضر المؤتمر العديد من ممثلي  الصحف والمواقع الإخبارية منها :

المصري اليوم – اليوم السابع – والشروق – والدستور – والوطن – البداية – أصوات مصرية – مصريات – زوم نيوز – وجريدة فيتو .

اضغط هنا للاطلاع على فيديوهات وصور.. شهادات أهالي عمال النقل العام المختفين بعد اعتقالهم من منازلهم لدعوتهم للإضراب لتحقيق مطالبهم###