الأول من مايو والحقوق الغائبة

بيانات صحفية
الأربعاء, أبريل 17, 2024 - 15:13

خلال اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل بالأمس، الثلاثاء 16 أبريل، أكد الحاضرون على أن شهر مايو يجب أن يكون شهراً للعمال للاحتفال بعيدهم والتذكير بقضاياهم ومطالبهم. حيث ناقش الحاضرون من قيادات النقابات المستقلة وممثلي مكاتب العمال بالأحزاب التحديات والعقبات الجمة التي تواجه العمال، والتي تجلت في قضايا الأجور والأمان الوظيفي وتصفية الشركات، وقضايا الحريات النقابية والتي توجت أخيراً بتكرار عمليات القبض على عمال غزل المحلة على خلفية ممارستهم للحق في الإضراب.

وأكد الحاضرون على ضرورة التنسيق خلال احتفال هذا العام بين أعضاء لجنة الدفاع عن الحريات النقابية للمطالبة بالإفراج عن العمال المحبوسين سامح زكريا العامل بالإسعاف ومحمد طلبة ووائل أبوزيد عمال غزل المحلة وأحمد عبد الفتاح الأمين العام المساعد للجنة النقابية للعاملين بشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة. وكذلك التنسيق للتصدي للعقبات والعراقيل التي ما زالت وزارة العمل تضعها أمام النقابات، والتي كان آخرها المحاولات الحثيثة لتصفية نقابة العاملين بأندية هيئة قناة السويس والإجراءات التي تمت في هذا الإطار.

كما أكد الحاضرون من أعضاء اللجنة على ضرورة أن يكون هناك عددًا من الفعاليات التي تبدأ بالاحتفال الرئيسي، والذي من المقرر أن يعقد في موعده في الأول من مايو بمشاركة واسعة من القيادات النقابية المستقلة وممثلي الأحزاب، على أن يتم ترتيب الفعاليات الأخرى خلال شهر مايو بالتنسيق مع كل الأطراف المعنية.

إضافة تعليق جديد