لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

عربية

لا بديل عن عودة التنظيم النقابي وربط الأجور بالأسعار

بحضور حشد من القيادات العمالية والنقابية وأعضاء لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل وقيادات اتحاد تضامن النقابات العمالية، انعقدت فاعليات الندوة النقاشية حول تقرير دار الخدمات النقابية السنوي عن حالة الحريات النقابية. وأدار الندوة كمال عباس المنسق العام للدار والذي كشف عن صدور تقرير لجنة الخبراء الخاصة بمنظمة العمل الدولية حول مدى التزام الدول الأعضاء بتطبيق اتفاقيات المنظمة وقد أشار إلى مخالفة مصر اتفاقيتي العمل 87 و98 الخاصتين بحرية التنظيم.

عربية

الأزمة الاقتصادية وتجاهل الحلول البديلة

الأزمة الاقتصادية وتجاهل الحلول البديلة

  

عربية

كل شئ من أجل الدولار ،، ما عدا الحريات النقابية!

كل شئ من أجل الدولار ،، ما عدا الحريات النقابية!

عربية

دليل تدريبي واتحاد عمالي في استقبال العام الجديد

دليل تدريبي واتحاد عمالي في استقبال العام الجديد

عربية

دعوة للمشاركة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

في 29 نوفمبر من العام 1947 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين لتبدأ فصول مأساة الشعب الفلسطيني مع الارهاب الصهيوني والمستمرة حتى اليوم، وقد دعت الأمم المتحدة لجعل يوم 29 نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

عربية

دعوة عاجلة لاجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

للأهمية القصوى: السادة الزملاء أعضاء لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل، تذكركم اللجنة باجتماعها الهام يوم الثلاثاء المقبل 21 نوفمبر، الساعة الخامسة مساءًا، وذلك لمناقشة تنسيق فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين (29 نوفمبر)

ونرجو من الجميع تحضير أفكار ومقترحات مبتكرة لتقديمها للمناقشة في الاجتماع ليخرج ذلك اليوم بأفضل شكل للتضامن بما يستحقه الشعب الفلسطيني.

عربية

لجنة الدفاع عن الحريات النقابية تطلق نداء للمشاركة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين

اجتماع اللجنة 14 نوفمبر 2023

قررت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل في اجتماعها بالأمس، الثلاثاء 14 نوفمبر، اطلاق نداء عاجل لجميع الاتحادات والنقابات والمنظمات العمالية المحلية والدولية للمشاركة في فاعليات اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين 29 نوفمبر، وهي المناسبة التي تتبناها الأمم المتحدة بشكل سنوي في ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين الصادر عن الجمعية العامة رقم 181 (د-2)، في 29 نوفمبر 1947. على أن يعلن تباعا عن الفاعليات التي ستتبناها اللجنة والكيانات العمالية والحزبية المشاركة فيها.

عربية

التضامن العمالي أساس العمل النقابي

"ليس بإسمنا" تردد هذا الهتاف كثيرا خلال الشهر الماضي في أوساط اليهود المناهضين للصهيونية في الغرب للتبرؤ من جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. وبالأمس، في اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل، بدا كما لو كان نفس الشعار رسالة يسعى الحاضرون لتوجيهها للمسئولين عن منظمة العمل الدولية والذين كانت بياناتهم بخصوص الحرب حتى الآن مخالفة لمبادئ المنظمة نفسها والتي لا يمكن أن تساوي بين المحتل الغاصب وصاحب الأرض المقاوم.

عربية

مع أهل غزة

الاجتماع الاسبوعي للجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل

"لا صوت يعلو فوق صوت فلسطين التي تئن وتنزف" كان هذا لسان حال ممثلي النقابات المستقلة وممثلي مكاتب العمال بالأحزاب السياسية الذين تواتروا لحضور اجتماع لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل، الثلاثاء 31 اكتوبر، بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية، وهو الاجتماع الذي تم تخصيصه لبحث سبل التحرك لتقديم كامل الدعم للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأقسي انواع الابادة التي عرفها العالم خلال تاريخه المعاصر. محاولين كسر حالة العجز التي أصابت كافة الأوساط الرسمية والتي لم تكن ردود أفعالها بذات مستوي ردود أفعال الشارع العربي بل والأوروبي أحيانا.

عربية