المؤتمر الدائم للمرأة العاملة يعقد مؤتمره السنوي الثالث -أوضاع النساء العاملات في المجتمع المصري (الواقع.. المأمول) 28-29 يوليو 2016

من : 
الخميس, يوليو 28, 2016
إلى : 
الجمعة, يوليو 29, 2016

اضغط هنا لمشاهدة البث الحى

<iframe src="https://embed.bambuser.com/broadcast/6388831" width="460" height="307" frameborder="0">Your browser does not support iframes.</iframe>

مرفقات:
1- ملخص التقرير الثانى للمرصد العمالى بالمؤتمر الدائم للمرأة العاملة
2-  التقرير السنوى الثانى لأعمال المؤتمر الدائم للمرأة العاملة 2015 -2016
3- المرأة والإعلام - أ. كريمة كمال
4- أوضاع النساء العاملات - د. هويدا عدلى
5- غلاف التقرير الثانى للمرصد

في إطار اهتمام المؤتمر الدائم للمرأة العاملة بقضايا النساء العاملات والنقابيات نظمت دار الخدمات النقابية والعمالية على مدار يومي الخميس والجمعة 28-29 يوليو 2016 بالقاهرة مؤتمرها السنوي الثالث حول أوضاع النساء العاملات فى المجتمع المصري (الواقع.. والمأمول)، حضر المؤتمر 80 من النساء العاملات والعمال والقيادات النقابية ممثلين لنقابات (المعلمين المستقلة/ الضرائب العقارية المستقلة/ المهن والحرف/ المصرية للاتصالات/ هيئة قناة السويس/ شركة أنابيب البترول/ العاملين بالجمعيات الأهلية/ الخدمات الصحية/ النصر للأسمدة/ الرائدات الريفيات المستقلة/ التموين المستقلة/ الفلاحين المستقلة/ البريد المستقلة/ مستشفيات جامعة القاهرة المستقلة/ العلوم الصحية/ إداريي التعليم/ العامة لأصحاب المعاشات/ فرج الله/ اتحاد العمل/ الاتحاد الإقليمي لمدن القناة/ المجلس الأعلى للثقافة/ العامة للاستثمار) من عدة محافظات (القاهرة الكبرى/ الإسكندرية/ الإسماعيلية/ السويس/ بورسعيد/ قنا) وعدد من الشخصيات العامة، حيث تناول المؤتمر الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والقانونية للمرأة العاملة بين الواقع والمأمول، وناقش وبحث الإشكاليات والقضايا التي تؤثر على أوضاعهن وما يترتب عليها من أثار لإيجاد الآليات المقترحة من المشاركات أنفسهن في محاولة جادة لطرحها على الرأي العام وصناع القرار والمتمثلة في إيجاد حلول لتحسين شروط وبيئة العمل لكل امرأة عاملة مصرية بجميع قطاعات العمل الرسمي والغير رسمي..

في هذا السياق تم عرض عدة أوراق بحثية تناولت أوضاع النساء العاملات بقطاع الاستثمار وصورة المرأة العاملة فى الإعلام وكيفية تناوله لمشاكل المرأة العاملة، كذلك عرض للتقرير الثاني للمرصد العمالي بالمؤتمر الدائم للمرأة العاملة والذي تناول أوضاع النساء العاملات داخل قطاع الاستثمار والقطاع غير الرسمي.

حيث انتهت فعاليات المؤتمر فى يومه الثاني بخطة العمل المستقبلية وأهم القضايا التي يجب العمل عليها لتحقيق أهدافه التي يسعى للوصول إليها.

________________________
الدعوة

في إطار اهتمام المؤتمر الدائم للمرأة العاملة بقضايا ومشاكل النساء العاملات والنقابيات تنظم دار الخدمات النقابية والعمالية مؤتمرها السنوي الثالث حول أوضاع النساء العاملات (الواقع.. والمأمول)..

ليتناول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والقانونية للمرأة العاملة، ويناقش ويبحث الإشكاليات والقضايا التي تؤثر على أوضاع النساء العاملات وما يترتب عليها من آثار لإيجاد الآليات المقترحة من العاملات أنفسهن في محاولة جادة  لطرحها على الرأي العام وصناع القرار للمساهمة  منا في إيجاد حلولا تقودنا إلى تحسين شروط وبيئة العمل  لكل امرأة عاملة مصرية بجميع قطاعات العمل الرسمي والغير رسمي.

وذلك على مدار

يومي الخميس و الجمعة الموافق 28، 29/ يوليو 2016

  بفندق شهرزاد في تمام الساعة التاسعة صباحاً

  يشارك بالمؤتمر بعض الشخصيات العامة وعدد من النساء العاملات والنقابيات عضوات المؤتمر الدائم للمرأة العاملة..