بعد امتناع وزير القوى العاملة عن لقائهم.. وفد من ممثلي المنظمات النقابية المستقلة  يتوجه إلى رئاسة مجلس الوزراء

بيانات صحفية
الثلاثاء, يناير 15, 2019 - 14:42

 

بعد امتناع وزير القوى العاملة عن لقائهم

وفد من ممثلي المنظمات النقابية المستقلة

 يتوجه إلى رئاسة مجلس الوزراء

 

 صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2019 توجه عشرون من ممثلي المنظمات النقابية إلى مجلس الوزراء لتقديم تظلمهم من صور التعنت الإداري التى تلاقيها منظماتهم والتى تقع جميعها بالمخالفة للقانون رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

كانت تسع وعشرون منظمة نقابية قد تقدمت إلى وزير القوى العاملة بطلب مقابلته ، موضحين توجههم إلى الوزارة بصحبة عدد من النواب اليوم الثلاثاء  ، حيث يطمحون إلى لقاء مثمر يسهم فى حل المشاكل المعلقة ،  غير أن وزارة القوى العاملة أفادتهم بعدم مناسبة الموعد للوزير، وامتنعت عن تحديد موعد آخر، فيما بدا أنه رفض واضح لطلب مقابلة الوزير.

ولما كانت المنظمات النقابية التى تقدمت بالطلب قد عانت الأمرين من المماطلات والتسويف ، وأعيتها السبل على امتداد شهور من التوجه إلى مديريات القوى العاملة ، ووزارة القوى العاملة دون جدوى.. حيث ترفض مديريات القوى العاملة إيداع أوراق اللجان النقابية التى تتأسس رغم اكتمالها وفقاً للقانون، وتمتنع عن تسليم الخطابات اللازمة إلى ممثلي المنظمات النقابية رغم أن البعض منها تأسس وأودع أوراق تأسيسه فى مايو الماضي أي منذ أكثر من سبعة أشهر، كما تمتنع عن تمكين المنظمات النقابية من عقد جمعياتها العمومية لإجراء انتخاباتها، وأخيراً.. لم تزل أوضاع العديد من المنظمات النقابية معلقة دون إتمام إجراءات توفيق أوضاعها ، رغم تقدمها فى الموعد القانوني بطلباتها مُوضِحةً بها كافة البيانات ، ومُرفِقةً كافة المستندات المطلوبة، ورغم انتهاء منظمات نقابية مماثلةً لها من توفيق أوضاعها استناداً إلى مستندات شبيهة، وأحياناً دون تقديم بعض هذه المستندات.

ولما كان وزير القوى العاملة قد امتنع عن لقاء ممثلي هذه المنظمات، وإزالة اللبس بشأن توجه الوزارة حيالها، فقد تقدموا صباح اليوم بتظلمهم إلى رئيس مجلس الوزراء .

هذا وقد تسلمت أمانة المجلس شكوى وطلب الوفد الذى توجه إليها، ووعدت ببحثها ، والعمل على تحديد موعد مع وزير القوى العاملة لمعالجة الأوضاع المذكورة أعلاه.

 

مرفق صورة المذكرة المقدمة إلى سيادة رئيس مجلس الوزراء

 

التعليقات

والي متي يمتنع السيد الوزير عن اللقاء . عاجلا أم اجلا لابد من اللقاء سواء في الوزارة أو في ساحات القضاء .

إضافة تعليق جديد