• يعمل البرنامج على تقديم المساعدة القانونية التي تتضمن: تقديم الاستشارات القانونية اليومية المباشرة فيما يتعلق بحقوق العمل والحقوق النقابية.

  • لتحسين شروط العمل، وإعمال معايير العمل، كما تنظم الدار من خلال البرنامج حملات المساندة للتحركات العمالية فى مواقع العمل المختلفة ..وذلك لتعزيز هذه التحركات، والدفاع عنها.

  • يقوم البرنامج بتزويد العمال- وعلى الأخص القيادات العمالية - بالمعارف، والمهارات، والتوجهات اللازمة لتطوير أدوارهم وقدراتهم..

  • كيان يضم المرأة العاملة المصرية ليكون بمثابة المظلة التى تنضوى تحتها كافة المبادرات والاشكال التنظيمية التى تعمل فى مجال حقوق المرأة العاملة..

  • تقوم الدار من خلال البرنامج بعمليات الرصد الميداني وكتابة تقارير شهرية وسنوية حول انتهاكات الحريات النقابية في مصر .

الأحدث

آخر الفعاليات

عقدت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل اجتماعها الدوري الثلاثاء  15 يناير 2019 وناقش جدول الأعمال التالي :

  • المذكرة التي تقدمت بها النقابات إلي مجلس الوزراء والتي ترصد التعنت الذي تواجهه النقابات

حيث ناقش الحاضرون ما تم في وزارة القوي العاملة من اجل ترتيب موعد لمقابلة الوزير وتهرب الوزارة من  تحديد الموعد لأنهم اعترضوا علي الموعد الذي تم  تحديده في طلب اللقاء الذي تقدمت به النقابات ولم يحددوا موعدا آخر  ثم تهرب المسئولين في الوزارة من الرد علي طلب اللقاء .

فعاليات قادمة

01/26/2019

يتشرف المؤتمر الدائم للمرأة العاملة بالتعاون مع دار الخدمات النقابية والعمالية دعوتكم لحضور حلقة نقاشية حول مشروع القانون المقترح من النائبة البرلمانية الأستاذة نشوى الديب من أجل توفير حماية تشريعية لعاملات المنازل، وذلك يوم السبت الموافق 26 يناير2019 الساعة الرابعة عصراً بمقر الدار 88 شارع القصر العينى.
وسوف يحضر النقاش عدد من القيادات النقابيات والخبراء القانونيين وممثلى لجان المرأة بالأحزاب.
ونحن إذ نتطلع لمشاركتكم إيماناً منا بفاعلية مشاركتكم وما تشكله من إضافة وإثراء للنقاش.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
المنسق العام للدار
كمال عباس